الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

نتنياهو: الاتفاق مع حماس يقتل السلام واشنطن تُعيد النظر في مساعدتها للسلطة

A+ A-

قررت اسرائيل رسمياً وقف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين وفرض عقوبات اقتصادية على السلطة الوطنية الفلسطينية، غداة التوصل الى اتفاق مصالحة بين حركتي فتح وحركة المقاومة الاسلامية "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة. 


وصرح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بان الخطوة الفلسطينية تأليف حكومة وحدة وطنية بين السلطة وحركة "حماس" هي "قفزة عملاقة الى الوراء". وقال لشبكة "ان بي سي" الاميركية للتلفزيون إن "الاتفاق مع حماس يقتل السلام".
وأفاد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ان القيادة الفلسطينية ستدرس "كل الخيارات" للرد على قرار اسرائيل وقف مفاوضات السلام.
وكشف القيادي في حركة "فتح" عزام الاحمد ان الرئيس محمود عباس سيزور غزة في غضون ايام.
وأعلن مسؤول كبير في الادارة الأميركية انه سيكون على الولايات المتحدة إعادة النظر في مساعدتها للفلسطينيين إذا ألفت منظمة التحرير الفلسطينية حكومة مع "حماس".


كيري
وفي واشنطن، قال وزير الخارجية الاميركي جون كيري انه على رغم تعليق المفاوضات بين الفلسطينيين واسرائيل، فإنه لا يزال يعتقد ان من الممكن احراز تقدم نحو التوصل الى تسوية في الشرق الأوسط.
لكنه أضاف ان الزعماء الاسرائيليين والفلسطينيين في حاجة الى القيام بالتسويات الضرورية بحيث يمكن المفاوضات ان تستمر الى ما بعد 29 نيسان الجاري. واكد ان الولايات المتحدة "لن تتخلى أبداً عن أملنا أو التزامنا حيال احتمالات السلام".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم