الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ارتفاع مبيعات "آبل"

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

باعت مجموعة "آبل" للمعلوماتية عددا من هواتف "آي فون" خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة اكثر من المتوقع، ورضخت للضغوط عبر قرارها زيادة المكافآت للمساهمين فيها.


وخلال الاشهر الثلاثة الاولى من السنة الجارية والتي تمثل الربع الثاني في السنة المالية المتأخرة لـ"آبل"، باعت الشركة 43,71 مليون وحدة (بزيادة نسبتها 14 في المئة خلال عام). وهذا العدد يفوق توقعات المحللين الماليين الذين حددوا المستوى المتوقع للمبيعات بـ38,2 مليون وحدة.
وبالتالي تدحض المجموعة الاميركية اتهامات منتقديها بتراجع ادائها. ولم توضح "آبل" ما اذا كانت هذه المستويات المرتفعة من المبيعات مرتبطة بشراكتها مع اكبر شركة اتصالات في الصين "تشاينا موبايل" التي بدأت ببيع مجموعتها من الهواتف الذكية في كانون الثاني الماضي.
الا ان مبيعات اجهزة "آي باد" اللوحية تراجعت بنسبة 13 في المئة خلال عام لتصل الى 16,35 مليون وحدة مباعة، وفق بيان "آبل".
وفي المحصلة، بلغ رقم اعمال الشركة 45,64 مليار دولار بارتفاع 4 في المئة. وهذا المستوى افضل بكثير من الـ43,53 مليار دولار وفق التقديرات السابقة للمحللين الذين كانوا يتوقعون تسجيل "آبل" اول تراجع فصلي لمبيعاتها في 11 عاما.
ونزولا عند ضغوط مستثمرين مساهمين في المجموعة، قررت "آبل" تسريع وتيرة شرائها للاسهم في طريقة تسمح بتقاسم مخزونها الكبير مع المشاركين فيها.
وقامت بزيادة هذا البرنامج بواقع 30 مليار دولار لتصبح قيمته 90 مليار دولار.
كما اعلنت المجموعة المعلوماتية انها ستقسم سعر سهمها بسبعة، بعد ان كان لفترة طويلة احد اغلى الاسهم في وول ستريت.
ويبدأ سريان هذا التدبير في التاسع من حزيران المقبل.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم