الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

واشنطن قلقة بعد معلومات عن "خطف" صحافي اميركي في اوكرانيا

A+ A-

اعربت الولايات المتحدة اليوم عن القلق الشديد حيال معلومات عن تعرض صحافي اميركي في اوكرانيا "للخطف" من طرف انفصاليين موالين لروسيا، داعية موسكو الى "استخدام نفوذها" في اوساط هذه المجموعات.


وصرحت المتحدثة باسم الخارجية جنيفر بساكي في بيان "اننا قلقون جدا من معلومات تحدثت عن خطف صحافي اميركي الجنسية في سلوفيانسك في اوكرانيا، قد يكون بين يدي الانفصاليين الموالين لروسيا".


والصحافي الاميركي سايمون اوستروفسكي، العامل لصالح موقع "فايس" الاخباري، معتقل منذ الثلاثاء لدى الانفصاليين في مدينة سلافيانسك شمال دونيتسك.


ومساء الثلاثاء اكد "رئيس بلدية" سلافيانسك المعين ذاتيا فياتشيسلاف بونوماريف، الذي طلب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ارسال قوات روسيا لحماية السكان من القوميين الاوكرانيين، ان الصحافي موجود في مقار الاجهزة الامنية الخاضعة لسيطرة روسيا وانه بخير.


واكد موقع "فايس" الاخباري انه على اتصال بالخارجية الاميركية لضمان امن الصحافي.


واضافت بساكي "ندين كل عمل مماثل واعمال الخطف الاخيرة كلها في شرق اوكرانيا، التي تنتهك مباشرة الالتزامات المقطوعة في اطار البيان المشترك في جنيف" الذي هدف الى تهدئة التوتر في الازمة الاوكرانية". ودعت روسيا الى "استخدام نفوذها لدى هذه الجماعات لضمان الافراج الفوري عن جميع الرهائن في شرق اوكرانيا سالمين".


واضافت "اعربنا عن قلقنا الى المسؤولين الاوكرانيين الذين يتعاونون مع السلطات المحلية لمحاولة اعادة الهدوء الى سلوفيانسك ومحيطها".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم