الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

مواجهات بين قوات مكافحة الشغب ومتظاهرين في كراكاس

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

تواجه متظاهرون ملثمون أمس في كراكاس بالحجار والزجاجات الحارقة مع عناصر من قوات مكافحة الشغب استخدموا ضدهم قنابل مسيلة للدموع وخراطيم مياه ورصاصا مطاطيا، ما ادى الى وقوع ثمانية جرحى.


وجرت المواجهات في تشاكاو الضاحية الميسورة شرق العاصمة والتي تضم مقر الامم المتحدة حيث توجهت قبل ساعات تظاهرة مناهضة لنظام الرئيس نيكولاس مادورو الذي يواجه منذ اكثر من شهرين حركة احتجاجية شديدة.
وعند العصر قطعت مجموعة من المتظاهرين الملثمين جادة رئيسية في تشاكاو والطرق المؤدية اليها مستخدمة من اجل ذلك كل ما عثرت عليه مثل هيكل محطة للحافلات اقتلعته من قاعدته والواح معدنية واغطية مجارير الصرف.
عندها تدخلت قوات مكافحة الشغب مستخدمة الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه والرصاص المطاطي.
وكتب رئيس بلدية تشاكاو رامون موتشاتشو عبر "تويتر" ان المواجهات اوقعت ثمانية جرحى غير ان ايا منهم لم يصب بالرصاص.
من جهة اخرى تم احراق صور للرئيس مادورو وبعض عناصر ادارته في عدد من شوارع كراكاس، في اشارة الى تقليد خاص بعيد الفصح في فنزويلا حيث يتم احراق دمى على شكل يهوذا الذي سلم يسوع المسيح بحسب التقليد المسيحي.
وكان مئات المعارضين تظاهروا في وقت سابق من يوم احد عيد الفصح في العاصمة للمطالبة بـ"قيامة الديموقراطية" والاحتجاج على مادورو.
ورفع المتظاهرون اعلام فنزويلا وساروا الى مقر الامم المتحدة حيث اقام طلاب منذ اكثر من شهر مخيما يضم اكثر من مئة خيمة احتجاجا على ادارة الرئيس للبلاد.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم