السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

امرأة عارية تتنزه في شوارع طهران!

المصدر: "العربية. نت"
A+ A-

أثار تجوّل امرأة عارية في شارع رئيسي بمدينة كرج شمال العاصمة الإيرانية طهران غضب المتشددين في بلد يعاقب النساء اللواتي لا يرتدين الحجاب الكامل.


ونشر موقع "كمال مهر" المحافظ صورة مموهة لهذه المرأة، التي يبدو أنها تحمل على كتفها الأيسر حقيبة نسائية، وترتدي ملابسها الداخلية والجزء الأسفل منها باللون الأحمر، وهي تتجوّل بالقرب من أشهر المفترقات بمدينة يبلغ عدد سكانها ما يزيد عن مليوني نسمة.


وبعد أن سلط الموقع الضوء على هذا الحادث نقلت سائر المواقع المتشددة الصورة ووجهت تهديدات وتحذيرات شديدة اللهجة ضد السلطات واتهمتها بالتراخي وعدم الاكتراث بتراجع الأخلاقيات في المجتمع.


وزاد غضب الأوساط المحافظة عندما علمت أن المرأة المذكورة تنزهت لمدة ثلاث ساعات في مركز المدينة، دون أن تلقي شرطة الآداب القبض عليها كما لم يمنعها أي أحد في تلك الشوارع المكتظة بالمارة في تلك الساعات من المساء.


ورداً على الحادث أصدرت الحوزة الدينية بمدينة كرج بياناً تحذيراً موجهاً للسلطات جاء فيه: "نحذر أصحاب الأمر من أن لا ينسحبوا بعلم وبشكل ممنهج من الساحة وتركها فارغة لجولات العناصر غير الأصيلة حتى لا تصل الأمور إلى درجة تدفع المتدينين إلى تحدي السلطات ويأخذون المبادرة بيدهم، بغية المطالبة بحقوقهم المدنية والشرعية".


ويرى المراقبون أن رد الفعل تجاه الضغوطات الاجتماعية وتدخل السلطات في تفاصيل الحياة اليومية للمواطنين الإيرانيين تظهر بين الحين والآخر بتصرفات فردية حيناً وجماعية حيناً آخر ضد التابوهات، وتتحول إلى سلوكيات تمارس في الخفاء أكثر مما يظهر في العلن .

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم