الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

المئات من أنصار مرسي يتظاهرون مطالبين بإسقاط 'الانقلاب'

A+ A-

تظاهر المئات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في عدة مناطق بالقاهرة، مطالبين بإسقاط "نظام الانقلاب، وعودة الشرعية"، فيما انتشرت قوات الأمن معزَّزة بآليات مدرعة في الميادين الرئيسية خشية وقوع أعمال عنف خلال التظاهرات.


واحتشد المئات من أنصار مرسي بمحيط مبنى "الجمعية الشرعية في ضاحية "المعادي" بالقاهرة، وانطلق مئات آخرون في مسيرات بميدان الجيزة وفي شارعي الهرم وفيصل جنوب العاصمة، ورددوا هتافات تطالب"بإسقاط الانقلاب وبعودة الشرعية والرئيس المنتخب".


وأطلق المتظاهرون ألعاباً نارية، وردَّدوا هتافات معادية لقوات الأمن والجيش، وكتبوا على الجدران في مناطق التظاهر عبارات مناهضة لوزير الدفاع السابق المشير عبد الفتاح السيسي المرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.


وكانت قوات الأمن المصري قد أغلقت، قبل الظهر، الميادين الرئيسية في القاهرة وعدة محافظات، ونشرت آليات مدرعة، تحسباً لاندلاع أعمال عنف خلال التظاهرات التي دعا اليها "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المناصر للرئيس المعزول تحت شعار "مصر ليست تكيّة".


ويتظاهر أنصار مرسي في يوم الجمعة من كل أسبوع رفضاً لعزله وللمطالبة بإسقاط نظام الحكم الانتقالي الذي يتهمونه بـ "الانقلاب على الشرعية والرئيس المنتخب".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم