الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

دوغلاس تنبّه إلى خطر الأسلحة...فدعا الشباب إلى إستخدام شبكات التواصل الإجتماعي!

المصدر: ا.ف.ب
A+ A-

دعا الممثل الأميركي مايكل دوغلاس الشباب إلى إستخدام شبكات التواصل الإجتماعي للترويج للرقابة على التسلّح، وذلك لمُناسبة تقديمه كتيّبًا موجّهًا إلى التلاميذ والطلاب من إعداد الأمم المتحدة.
ويُعدّد هذا الكتاب المبادرات الملموسة التي يمكن للشبان القيام بها على طريق نزع الأسلحة، من "الإستعلام" الى "إبداء القلق" و"إنشاء تجمّع" وتوقيع عرائض او القيام بحملات عبر خدمة "تويتر".
وقال مايكل دوغلاس أمام حضور من الطلاب "انتم الشباب، لديكم قوة هائلة، تكمن في إمكان جعل العالم أفضل"، مشيرًا الى أن شبكات التواصل الإجتماعي "باتت تصنع الرأي".
وفي إشارة إلى النزاعات في سوريا وأفريقيا الوسطى والتوترات في اوكرانيا، أطلق دوغلاس "نداء للتحرّك من أجل إنشاء عالم يكون فيه للناس أصحاب الإرادة الحسنة ولمبادرات السلام مرتبة متقدمة على الأسلحة الحربية". وأضاف "أشجّع كلا منكم على نشر هذه الرسالة".
واوضح انه تنبّه الى خطر الأسلحة النووية لأن عائلة والده كيرك دوغلاس متحدرة من بلدة في بيلاروسيا قريبة من تشرنوبيل كذلك بعد المشاركة في فيلم "ذي تشاينا سيندروم" الذي يتناول حادثًا في محطة نووية.
ومايكل دوغلاس هو رسول الأمم المتحدة للسلام منذ 1998 وقد شارك دوريًا في حملات للمُطالبة بنزع الأسلحة. وقبيل قمة مجموعة الثماني في ايرلندا الشمالية في حزيران 2013، شارك مع مجموعة ممثلين معروفين آخرين مثل روبرت دي نيرو ومورغان فريمان في تسجيل مصوّر يدعو أعضاء مجموعة الثماني إلى إنهاء إنتشار الأسلحة النوويّة.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم