الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الأطعمة المفيدة لبشرة صحية ومشرقة!

A+ A-

إذا كنت تبحث عن وسيلة للتخلص من حب الشباب ولتحظى ببشرة صحية، فمنتجات التجميل ليست هي التي يجب أن تبحث عنها. في الواقع، ما تحتاجه موجود في المطبخ الخاص بك حيث أن بعض الأطعمة يمكن أن تحل محل العديد من منتجات التجميل باهظة الثمن وتساعدك على الحصول على بشرة أكثر إشراقاً. وإليكم لائحة بأفضل هذه الأطعمة:


- الشوكولا الداكنة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، والأحماض الدهنية وبالفلافانول التي تعزز نضارة الجلد. والمواد المضادة للاكسدة في الشوكولا الداكنة سوف تساعد في الحد من خشونة الجلد وحمايته من أضرار أشعة الشمس.
- الجزر غني بالفيتامين A ويساعد على منع الإفراط في إنتاج الخلايا في الطبقة الخارجية من الجلد، الأمر الذي يسبب ظهور حب الشباب.
- المغذيات المضادة للأكسدة الموجودة في البابايا، بما في ذلك الفيتامينات C و E وبيتا كاروتين وهي تلعب دوراً في الحد من الالتهاب وظهور حب الشباب. وعلاوة على ذلك، يحمي الفيتامين C الموجود فيها بشرتك من أضرار أشعة الشمس.
- سمك السلمون غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية وهي ممتازة لمكافحة الالتهابات والتجاعيد وحب الشباب.
- الفلفل الأحمر غني بالكاروتينات ويمكن أن يساعد في الحد من التجاعيد وزيادة تدفق الدم إلى الجلد، مما يساعد في جعل البشرة تبدو أكثر شبابا. وبسبب تلك الكاروتينات، الفلفل الأحمر يسهم في محاربة حب الشباب أيضاً.
- يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك، وهو مضاد للجراثيم وللفيروسات القوية التي تسبب التهاب البشرة وحب الشباب. زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E، وجميعها مواد مثالية للحفاظ على إشراق البشرة ورطوبتها ونعومتها، وإبقائها خالية من التجاعيد.
- السبانخ تحتوي على المواد المضادة للاكسدة والمكافحة لجميع أنواع مشكلات الجلد ومن طريق تناول السبانخ، تعيد تنظيف بشرتك من الداخل إلى الخارج.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم