تطبيق النهار متوفّر الآن على هاتفك.

لبنان

المزيد من عناوين لبنان

جديد الأخبار

المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة اليوم

هذا الأسبوع

هذا الشهر

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار
لبنان

عون: الخطوط المتطرّفة الّتي كانت آتية من سوريا الينا قد صُدَّت

(Tayyar)

(Tayyar)

9 شباط 2013 الساعة 22:38

اعتبر النائب ميشال عون خلال زيارته الى زوق مكايل في كسروان للإحتفال بعيد القدّيس مارون، أن "الوضع متأرجح جدّاً في الشّرق الأوسط، ولبنان اليوم محاطٌ بالحديد والنّار: من الشّمال إلى الجنوب إلى مصر حتى حدود المغرب العربي، حيث الأنظمة تشكّل خطراً لأنّها متطرّفة ولأنّها بغير المقاييس والمعايير الّتي نعيشها".  وأضاف: "تداركنا هذا الموضوع بالتّنبيه أوّلاً، واخترنا سياسةً معاكسة تماماً لما يحصل حالياً"، مشيراً الى  ان "الخطوط المتطرّفة الّتي كانت آتية من خلال سوريا علينا قد صُدَّت".

وتابع قائلاً: "لهذا الموضوع تأثيراته علينا طبعاً، فقد حصلت ارتجاجات أمنية في بعض المناطق اللّبنانية ، ولكنها ظلّت محدودة ضمن بقعة جغرافية، لأنّ إمكانية ضبط الإستقرار في الدّاخل كانت قويّةً جدّاً. هذا الإستقرار لم يكن بسبب الأجهزة الأمنية، طبعاً كانت عنصراً مساعداً، إذ لا يمكن أن تنشأ دولة أو أن يعيش شعب من دون أن يكون لديهما الحدّ الأدنى من الأجهزة حتى تضبط المجتمع"، مؤكداً أن "هذا الإستقرار كان بفضل تحالفٍ قوي بيننا وبين حزب الله أرسى معادلة أمنية سياسية قوية بالنّسبة لمعادلةٍ أخرى ضعيفة". 

 

 

قرّاء النهار يتصفّحون الآن

الأكثر قراءة اليوم

هذا الأسبوع

هذا الشهر

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار

يلفت موقع النهار الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.