الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

وفاة الموسيقي الأميركي دانييل جونستون عن 58 عاماً

المصدر: "ا ف ب"
وفاة الموسيقي الأميركي دانييل جونستون عن 58 عاماً
وفاة الموسيقي الأميركي دانييل جونستون عن 58 عاماً
A+ A-

توفّي الموسيقي والرسام الأميركي دانييل جونستون الذائع الصيت في مجال الروك البديل الأربعاء عن 58 عاماً، بحسب ما كشف شقيقه ووكيل أعماله ديك جونستون لوكالة "فرانس برس".

وفي خلال أربعين عاماً تقريباً، شكّل الفنان من خلال أعماله عالماً شاعرياً فريداً من نوعه مطبوعاً بقصص الأطفال وصعوبات التواصل وذكريات الحبّ الضائع.

وكان المغني والملحّن والمؤلف والفنان التشكيلي قد أدخل مرّات عدة المستشفى في الأشهر الأخيرة بسبب مشاكل في الكليتين، لكن وفاته "أفجعت الجميع"، بحسب ما قال ديك جونستون، مشيراً إلى أن "معنوياته كانت عالية بالأمس... وكان يبدو بحال جيّدة".

ولد دانييل جونستون سنة 1961 في سكرامنتو (كاليفورنيا) وكان يهوى منذ صغره الرسم والعزف على الغيتار وعلى البيانو. وعندما كان مراهقاً، كان يسجّل مؤلفاته الخاصة ويتبادلها مع أصدقاء موسيقيين.

وتميّز أسلوبه الموسيقي بحسّ فريد من نوعه في التأليف والتلحين وبنظرة حادة وساذجة إلى العالم في الوقت عينه، من خلال قصص قصيرة غالباً ما تكون نهايتها مأسوية لكنها خالية من التلميحات الساخرة وأقرب منها إلى مذكّرات.

وهو عانى لسنوات عدّة من الاضطراب الثنائي القطب وبعد عدّة علاجات في مستشفى للاضطرابات العقلية في نهاية الثمانينات، أبرم دانييل جونستون عقداً مع شركة الإنتاج الموسيقي "شيمي ديسك" التي فتحت له أبواب الشهرة العالمية.

ومن أشهر ألبوماته، "1990" و"أرتيستيك فايس" (1992) و"فان" (1994) و"ريجيكتد آنوون" (2001) و"فير يورسيلف" (2003).

وكانت له جولة موسيقية واسعة قبل سنتين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم