الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

استياء بحريني واعتذار عراقي قبل نهائي "غرب آسيا"

المصدر: "أ ف ب"
استياء بحريني واعتذار عراقي قبل نهائي "غرب آسيا"
استياء بحريني واعتذار عراقي قبل نهائي "غرب آسيا"
A+ A-

قدم الاتحاد العراقي لـ #كرة_القدم اعتذاره لنظيره البحريني لتأخر وفد منتخب #البحرين في مطار النجف بسبب منح أعضاء الوفد تأشيرات الدخول التي لم يحصل عليها مسبقاً، الأمر الذي ولد استياء لدى البعثة البحرينية المشاركة في بطولة غرب آسيا، التي يستضيفها #العراق وتختتم، الأربعاء.

ووصل #المنتخب_البحريني إلى مطار النجف الإثنين، قادماً من مدينة إربيل، وذلك لخوض المباراة النهائية في استاد كربلاء الدولي أمام المنتخب العراقي.

وذكر الاتحاد في بيان له رداً على بيان مماثل للاتحاد البحريني حسب ما جاء في ذلك: "نستغرب صدور بيان من الاتحاد البحريني الشقيق، ذكر فيه حدوث بعض الاشكالات الادارية عند قدوم وفد المنتخب من مطار إربيل إلى مطار النجف".

وأضاف: "المنتخب البحريني، دخل إلى مدينة إربيل بموجب تعليمات حكومة اقليم كردستان دون الحصول على تأشيرة الدخول، ما تطلب الحصول عليها في مطار النجف الدولي، وأن الاجراءات الادارية هي من تسببت بتأخير الوفد كما يحدث في كل مطارات العالم".

وأشار البيان إلى أن "الاتحاد العراقي يسعى لانجاح بطولة غرب آسيا ولا يمكن له أن يتقاعس في توفير الراحة للوفود الشقيقة، وإن حدث شيء ما فإنه لا يعدو سوى خطأ غير مقصود لا يمكن له أن يكون باباً للنيل من الأشقاء، ونقدم اعتذارنا مشفوعاً بالمحبة والتقدير".

ولعب المنتخب البحريني ضمن المجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا التي جرت مبارياتها في مدينة إربيل مركز اقليم كردستان العراق وفي استاد فرانسوا حريري وتصدر لائحة ترتيبها بعد فوزه على الكويت 1-0 في آخر مبارياتها ليصل إلى نهائي البطولة.

وضمت المجموعة الثانية إلى جانب البحرين منتخبات السعودية والأردن والكويت.

وأوضح منسق مباريات بطولة غرب آسيا في استاد كربلاء الدولي عباس عبد الحسين لوكالة "فرانس برس": "وفد منتخب البحرين القادم من مدينة إربيل ضم 38 شخصاً، تأخر في مطار النجف ما يقارب الساعة والربع بسبب اجراءات منح التاشيرات".

وأضاف عبد الحسين: "صحيح لدى الوفد البحريني موافقة في الدخول، الا أن تعليمات مطار النجف تقتضي منح تأشيرات اضطرارية وفق اجراءات الدولة. كان على الجهة المنظمة ارسال جوازات سفر الوفد البحريني إلى مطار النجف فور تأهله إلى المباراة النهائية التي يخوضها في كربلاء، لكن هذا لم يحصل وتفاجأ وفد البحرين بالاجراء لدى وصوله قادماً من إربيل".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم